Blog

March 13, 2024

5 أفضل أنظمة (POS) نقاط البيع في المملكة العربية السعودية 2024

هل تقوم بإدارة عمل تجاري في السوق التنافسي في المملكة العربية السعودية؟

من الطبيعي مواجهة مشكلات تشغيلية ما لم تستثمر في نظام نقاط البيع القوي، سواءً كنت تفكر في تبسيط عمليات العمل أو الحفاظ على سجلات المبيعات.

لنواجه الحقيقة، إدارة وتوسيع عملك مهمة صعبة عندما لا تعرف كيف يتم بيع منتجاتك بشكل جيد. بالإضافة إلى إدارة المخزون ومعالجة الدفع والتكامل، وسجلات العملاء.

لا ينتظر صناع التجزئة الذين يواجهون صعوبة في إدارة عملياتهم بكفاءة ومواكبة أحدث الاتجاهات. في حين أنه من الواضح أنك تحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد الاحتفاظ بسجلات النقد، هنا هو السؤال الذي يجب عليك طرحه على نفسك:

كيف تجد أفضل برامج نقاط البيع في المملكة العربية السعودية؟

يطلب العملاء اليوم تجربة تسوق متسقة عبر العديد من القنوات ونقاط الاتصال. وهذا يعني أن نظام نقاط البيع الذي ستختاره يجب أن يحتوي على التكاملات الصحيحة وقدرات تزامن البيانات لضمان تجربة عميل متماسكة.

قبل أن نبدأ في النظر إلى أفضل 5 اختيارات لنظام نقاط البيع في المملكة العربية السعودية، دعنا نحدد ما هو نظام نقاط البيع.

<div id="123" fs-test-element="ما هو نظام نقاط البيع وماذا يفعل؟"></div>

ما هو نظام نقاط البيع وماذا يفعل؟

يستخدم نظام نقاط البيع في المقام الأول من قبل التجار لمعالجة الطلبات والدفعات والفواتير. بغض النظر عن مقدار حجم العمل، تقوم الأنظمة الحديثة لنقاط البيع بتأمين عملية قبول الدفعات، وكذلك تتبع المبيعات وإدارة المخزون وبيانات العملاء.

وقبل بضع سنوات، كانت نظم نقاط البيع مقسمة حسب بنية الأعمال، أي سواء تم تشغيل العمل من خلال منصة عبر الإنترنت أو من خلال متجر مادي. ومع ذلك، فقد استدعى تبني النهج الشامل للقنوات المتعددة احتياجاً لنظم نقاط البيع التي تزامن بيانات المبيعات والمخزون عبر العديد من القنوات ونقاط الاتصال.

<div id="456" fs-test-element="نظرة عامة على سوق أنظمة نقاط البيع في المملكة العربية السعودية"></div>

نظرة عامة على سوق أنظمة نقاط البيع في المملكة العربية السعودية

وفقًا للإحصائيات، بلغ إجمالي عمليات نقاط البيع في المملكة العربية السعودية حتى أغسطس 2022 قيمة 56.4 مليار ريال سعودي. وهذا يشير إلى الاهتمام المتزايد من المستهلكين بإجراء المدفوعات الإلكترونية وإدارة حساباتهم من خلال تطبيقات الإنترنت.

يتوقع أن ينمو سوق أنظمة نقاط البيع بمعدل نسبة النمو السنوي المركب 7.7٪ خلال الفترة المتوقعة (2022-2027).

تعد التكاملات الذكية وأنظمة نقاط البيع المستندة إلى السحابة من أبرز الاتجاهات في الصناعة، حيث تستخدم الشركات الرائدة مثل باكس الشرق الأوسط وشركة جيديا سوليوشنز أفضل أنظمة نقاط البيع في المملكة العربية السعودية لتبسيط الدفعات.

<div id="789" fs-test-element="مراجعة لأفضل خمسة برامج لنظام نقاط البيع في المملكة العربية السعودية:"></div>

مراجعة لأفضل خمسة برامج لنظام نقاط البيع في المملكة العربية السعودية:

نظام XStak POS

تعد حلول نظام XStak POS عبر القنوات المتعددة وسيلة مثالية لإدارة عمليات التجزئة من لوحة تحكم موحدة. يتم تحديث النظام في الوقت الفعلي، ويقوم بتلقي الطلبات، وإصدار الفواتير، وإدارة المخزون، وإدارة الموظفين، والمزيد بالتلقائي.

XStak POS

ميزات XStak POS

  • إدارة الطلبات والفواتير عبر القنوات المتعددة
  • تخزين البيانات المركزي على السحابة لضمان الأمان العالي
  • الوصول إلى بيانات العمل من أي مكان، حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت
  • إدارة المخزون بالتنبؤات لشراء الأسهم بطريقة مثالية
  • القوالب القابلة للتخصيص لإيصالات المبيعات
  • تحليلات وتقارير وملخصات فورية

بفضل إمكانية الوصول دون الاتصال بالإنترنت، يتيح لك برنامج نظام XStak POS القائم على السحابة توسيع عملك دون القلق بشأن العمليات المعتادة. يعتمد نظام XStak على أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي وبيانات الأعمال، مما يمنحك جميع الأدوات اللازمة لإدارة عمليات التجزئة بكفاءة.

نقطة البيع من XStak الآن تدمج بسلاسة مع الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية 🇸🇦، مما يسهل عمليات حساب الضرائب وإعداد التقارير الضريبية لعملك في مجال التجزئة.

نظام POS يرفع عملك إلى مستويات جديدة

اختبر نظام POS XStak مجانًا

احجز جلسة عرض توضيحية

نظام SolutionDot POS

يساعد برنامج نظام POS وإدارة الحسابات الخاص بـ SolutionDot الشركات على التعامل مع المالية وإدارة الموارد البشرية والرواتب. يتم تصنيف برنامج نقاط البيع ضمن أفضل 5 برامج في المملكة العربية السعودية، ويتم تصميم النظام بطريقة تتمحور حول العملاء. يوفر حلول نظام POS لإدارة موارد المؤسسات التخطيط الاستراتيجي للأعمال لتحقيق النمو.

SolutionDot POS

ميزات SolutionDot

  • إدارة الطلبات بالتلقائي
  • إدارة العلاقات مع العملاء
  • إدارة المخزون
  • معالجة الدفعات السريعة وإصدار الإيصالات
  • تحليلات عبر القنوات المتعددة
  • تحذيرات من الأسهم المنخفضة

يعتبر الأمر الرئيسي لاستخدام نظام POS الخاص بـ SolutionDot هو حفظ أمان وسرية معلومات العملاء. يعد الخصوصية مشكلة رئيسية لأي عميل يتسوق من خلال علامة تجارية عبر عدة قنوات، ويعد وجود برنامج POS آمن مهمًا لضمان تلبية توقعات العملاء.

نظام Foodics POS

التالي في القائمة هو نظام نقاط البيع الشامل المستند إلى السحابة والذي يصمم خصيصًا لإدارة عمليات المطاعم. يأتي فوديكس مع خيار استخدامه على جهاز آبل آيباد ويدعم العديد من التكاملات والدعم متعدد اللغات.

Foodics POS

لقد ثبت أن فوديكس يحسن المبيعات في المطاعم والسلاسل الغذائية الأخرى التي اعتمدته لإدارة الطلبات والمخزون والتوصيل وبيانات العملاء.

الميزات:

  • إدارة المبيعات والطلبات
  • تحليلات البيانات عبر العديد من القنوات
  • تكاملات لإدارة الإنتاجية والموظفين
  • إدارة الولاء
  • متوفر على الأجهزة اللوحية/آبل آيباد

بالإضافة إلى جميع الوظائف الأساسية لبرنامج نقاط البيع الذي يسهل عمليات الأعمال، ركز مطورو فوديكس على تحقيق الإيرادات كهدف أساسي. لهذا السبب، تحولت حلاوة نظام نقاط البيع هذا بالكامل طريقة ترتيب وتسليم الطعام في المملكة العربية السعودية.

نظام Vend POS

كان Vend أول نظام نقاط البيع القائم على السحابة في العالم، وتم تقديمه قبل أكثر من عقد من الزمان. يدخل فيند قائمة أفضل 5 أنظمة نقاط البيع في المملكة العربية السعودية بفضل إدارة المخزون التلقائية وتوفر تطبيق الماسح الضوئي المجاني. نعم، لا يحتاج مستخدمو فيند للقلق بشأن الماسحات الضوئية الخارجية، حيث يمكن استخدام تطبيق الماسح الضوئي المجاني على أجهزة Android و iOS.

Vend POS

نقاط البيع Vend

يمكن استخدام التطبيق لمراقبة المخزون وتنفيذ عمليات الدفع. وما هو أكثر من ذلك؟ يمكن استخدام فيند بسهولة مع مجموعة واسعة من الأجهزة مثل أجهزة Mac و iPads وأجهزة Microsoft Surface Pros وأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows. هذا يجعله مناسبًا جدًا للبائعين لتشغيل أعمالهم على الأجهزة التي بالفعل لديهم.

الميزات:

  • مدير حساب مخصص للإعداد والدعم
  • دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
  • نسخ احتياطي على السحابة
  • طرق الدفع المتكاملة
  • إدارة الولاء
  • تخصيص عملية التشغيل الأولي

إذا اخترت خطة المؤسسة، يتيح لك فيند تخصيص طريقة تشغيل العملاء ويمكنك أيضًا تنظيم تدريبات للموظفين.

نقاط Focus Softnet POS 

أخيرًا وليس آخرًا، فوكس سوفتنت هو برنامج نقاط البيع الشهير الذي يهدف إلى تحسين كفاءة عمليات الأعمال في قطاع التجزئة. بالنسبة للبائعين في المملكة العربية السعودية، يوفر فوكس سوفتنت الأدوات المناسبة لتبسيط وتعزيز التعاون داخل المؤسسة مع تحويل المهام اليومية إلى عمليات آلية.

Focus Softnet POS

Focus Softnet POS الميزات:

  • مشاركة البيانات الداخلية
  • لوحة معلومات سريعة الاطلاع
  • إدارة المخزون
  • إدخال البيانات التلقائي وتوليد التقارير
  • تخزين البيانات على السحابة

بالإضافة إلى الميزات المبتكرة الأخرى، يوفر البرنامج للبائعين رؤية شاملة بزاوية 360 درجة لجميع العمليات بما في ذلك المخزون والطلبات والتسليم وخدمات العملاء. ونتيجة لذلك، يكون بإمكان البائعين تقليل تكاليف العمالة وتعزيز الإنتاجية العامة.

في الختام

بغض النظر عن نوع عملك، يصبح تقديم تجربة عملاء استثنائية أمرًا مهمًا ومتزايد الأهمية. يبدأ تعزيز نمو عملك بنظام نقاط البيع القوي الذي يتيح لك استخلاص أقصى قيمة ممكنة مع ضمان سهولة استخدامه من قبل عملائك.

بينما يتم تقديم حلول نقاط البيع الجديدة من حين لآخر، فإن نظام نقاط البيع القائم على السحابة من إكستاك هو حلاً شاملاً لجميع أنواع الأعمال لتلبية طلبات العملاء والتكيف مع اتجاهات السوق

قم بتحقيق نمو متسارع لأعمالك مع XStak!

استمتع بأفضل نظام نقاط البيع في المملكة العربية السعودية اليوم!

احجز جلسة عرض توضيحية

Become An Omnichannel Retailer

Take a personalized tour of XStak's retail operating modules with our Sales experts and learn how XStak can enable you to grow.